منتدى يوميات ديروط

كل ما يحدث في ديروط تجده هنا


    هل تنفع الطيبه في هذا الزمن؟؟؟؟؟؟؟ ( الراضي الديوكي )

    شاطر

    الراضي الديوكي

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 13/04/2011

    هل تنفع الطيبه في هذا الزمن؟؟؟؟؟؟؟ ( الراضي الديوكي )

    مُساهمة  الراضي الديوكي في الأربعاء أبريل 13, 2011 3:31 am

    هل تنفع الطيبه في هذا الزمن؟؟؟؟؟؟؟
    كما نعلم حياتنا عباره عن رحله فيها العديد من المحطات...
    وكلما نزلنا في محطه ........ واجهنا وجوها مختلفه من الناس
    واصنافا عديده ... وكل له طابعه وعاداته وثقافته


    نقابل اناس ... ...نعاشرهم... ونكون فكره عنهم من خلال احتكاكنا بهم

    تصفعنا الدنيا تارة وتؤلمنا تارةونحاول النهوض للم ماتناثر منا اثناء الصفعات
    ومن خلال حياتنا نشاهد عادات الناس وتصرفاتهم وحبهم وحقدهم وطيبتهم وعدوانيتهم


    هنا .. تقع الفوارق ...فمنا من يحسن الظن بغيره ..ومنا للاسف من يسيء الظن بالغير.

    منا الطيب من يرى الناس طيبه ومنا الخبيث الذي يرى كل من حوله خبيثين .


    ليسيطر المثل القائل ... كلا يرى الناس بعين طبعه
    ودائما نسمع من الناس((الطيب مايعيش في هالزمن))

    ولا(( هالزمن ما ينفع فيه الطيبه الزايده والتسامح))

    لكن المصيبه... لو طعنك جارك في ظهرك وانت

    اللي كنت مغليه .. عملا بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وقبل ذلك خوفا من الله تعالى ....

    ثم تتفاجأ بأن ظنك الحسن لم يكن في مكانه

    وأن الحمل الوديع ما هو الا ذئب ذو مخالب


    اخواني هل منكم من احسن الظن بالناس وبالمقابل اساؤوا ..هم الظن فيه ؟؟
    واذا اساء احد الظن فيك..وانت تحسن الظن فيه....فما عساك فعله ...؟؟؟
    كيف لك ان تتغلب على هذا الواقع المشين ؟؟ وكيف لك ان تتعايش مع مثل هالبشر ؟؟؟
    ليش يوم تكون طيب الناس تسيء الظن فيك ؟؟ ليش يوم تحاول تخدمهم يغلطون عليك؟؟؟


    اتمنى من الجميع التفاعل

    قمر الزمان

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 02/12/2013

    رد: هل تنفع الطيبه في هذا الزمن؟؟؟؟؟؟؟ ( الراضي الديوكي )

    مُساهمة  قمر الزمان في الإثنين ديسمبر 02, 2013 4:26 am

    لان ذاك حال الدنيا يوجد بها الطيب والخبيث المخلص والخائن وليس علينا سوى معاملتهم بالحسنه لان ذاك ماامرنا به سيد الخلق ولاننسى كيف كان صلى الله عليه وسلم يعامل من يسئ اليه كان يقابل الاساءه بالموده والرحمه فلابد من اتخاذه قدوتنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 28, 2017 5:24 pm